نبذه عن المكتب


تماشياً مع الأمر السامي رقم (44643)، وتاريخ 15/ 9/ 1437هـ، والقاضي بتأسيس مكاتب للتحول الوطني في الوزارات والقطاعات الحكومية، من أجل تنفيذ مبادرات التحول الوطني، واتّباعاً لما جاء في توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بتسمية المكاتب بمكاتب تحقيق الرؤية؛ والتي تعمل لتحقيق رؤية المملكة.

ونظراً لتعدد الجهات داخل الجامعة ذات العلاقة بالتخطيط الاستراتيجي، ومنها وحدة التخطيط الاستراتيجي، ومكتب إدارة مبادرات الرؤية، فقد ظهر جلياً أهمية توحيد هذه الوحدات، وإضافة مكتب إدارة الاستراتيجية إليها في منظومة متكاملة واحدة، تحت مسمى "مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية"، بقرار معالي مدير الجامعة رقم (4002000112) بتاريخ 1/ 1/ 1440هـ، وذلك حرصاً من الجامعة على رفع الكفاءة، وتقليل الهدر، وتوحيد الجهود، والتميز في الأداء والتميز المؤسسي في إدارة المبادرات، وتطبيق حوكمة إدارة المبادرات في تنفيذ استراتيجية الجامعة، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

الرؤية

بيئة رائدة لإدارة استراتيجية الجامعة وتحقيق رؤية المملكة

الرسالة

المساهمة الفعّالة في تحقيق رؤية المملكة من خلال إدارة المبادرات باحترافية

الأهداف

إدارة الخطط الاستراتيجية للجامعة والمبادرات المنبثقة منها، إدارة مبادرات الجامعة المنبثقة من برامــــج رؤيـــــة المملكــــــة، و المشاركــة الفعّالــــة في إدارة مبادرات الجهـــــــات المختلفــــة.

القيـــم

الإبـــداع في الأفكــــار، التفرد في المخرجـات، الفعالية في التواصل، العمل بــروح الفريــق، الأمانــة في العمــــــل، التميز في التخصـــص، والاحترافية والإتقان في الأداء